الخميس، 22 سبتمبر 2011

تناول التونة يقلل من الإصابة بسرطان الكلى








أوضح الدكتور حاتم غازي، أخصائي الحالات الحرجة وأمراض القلب، بجامعة القاهرة، كشفت بحوث أجريت مؤخرا أن صيادي سمك التونة ينخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان الدم، والورم النخاعي المتعدد، وذلك لاعتمادهم على التونة في طعامهم.
كما أشارت الدراسة، إلى أن سمك التونة، يقلل من حدوث الإصابة بسرطان الكلى، وأن الأشخاص الذين يحتوى نظامهم الغذائي على سمك التونة عدة مرات أسبوعيا لا يواجهون مخاطر الإصابة بالسرطان، وبالتالي فسمك التونة، أحد أنواع الأغذية الواقية منه لأنها مصدر كبير للأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي أظهرت تأثيرا فعالا ومضادا للسرطان، كما أنها يمكن أن تحافظ على صحة خلايا الدماغ، والمساهمة أيضا في تأجيل تدهور الإدراك لدى المسنين.

إضافة إلى ذلك، تساعد مجموعة فيتامينات "ب" في بناء خلايا الدم الحمراء وتزويد الجسم بالطاقة، كما أنه يساعد على تخفيف آلام المفاصل بسبب الالتهابات، وتخفيف أعراض جفاف العين، وتقليل مخاطر أمراض النظر المرتبطة بالتقدم في العمر.

إن أكل لحوم أسماك التونة أو السلمون أو أي نوع آخر من الأسماك الغنية بحمض أوميغا -3 لمرة واحدة يوميا أثناء إتباع حمية لتخفيف الوزن، قد يساعد في تخفيف الوزن بشكل أفضل، بالإضافة إلى تحسين الصحة العامة للجسم.




ليست هناك تعليقات: